beard-and-moustache-transplantation-goldhair-clinic-turkey

لا يوجد طريقة علاجة لتنمية شعر منطقة اللحية والشاربين في حال عدم وجود شعر عليهما، لذا فتكون زراعة الشعر هي الحل الأمثل. حيث يتمّ الحصول على نتائج ناجحة عند زراعة الشعر بطريقة FUE في المناطق الخالية من الشعر بسبب تساقط الشعر أو تناقصه.

بحسب الإحصائيات التي قامت بها جمعيّة جراحة الشعر الدولية في سنة 2008، فقد تمّ ملاحظة أن هناك أزدياد في نسبة طلبات زراعة الشعر بنسبة 110% في تركيا والمناطق المجاورة. ولعدم وجود أي علاج لتنمية الشعر في المناطق الخالية من الشعر، لذا فإن الطريقة الأفضل هي زراعة الشعر. فمن الممكن الحصول على مظهر أفضل وأكثر جمالية بتطبيق زراعة الشعر بطريقتي FUE  وFUT في المناطق التي يوجد فيها تناقص أو تساقط للشعر أو ندوب .

ماهي أسباب خسارة شعر اللحية ؟

sakal-kaybi-moustache-lossترتبط كميّة ونوعية شعر اللحية بالتركيبة الجينيّة. ويبدأ شعر اللحية بالنمو في مرحلة المراهقة ثمّ يصبح أكثر سمكا خلال ثلاث سنوات كما يحافظ على هيئته إلا في حال عدم انخفاض هرمونات الرجل. قد تكون خسارة الشعر بسبب اضطرابات الجلد مثل داء المناعة الذاتيّة، وانطلاقا من هذا فإنّ المشكلة الأكبر هي مرتبطة بالاضطرابات الهرمونيّة. فيجب السيطرة على التستيرون والذي هو هرمون ذكريّ عند الرجال إذا كان في المرحلة المثلى. كما يمكن أن يسبب داءالثعلبة البقعيّة خسارة شعر اللحية

 

على من يمكن تطبيق زراعة شعر اللحية ؟

من أهمّ الأسباب التي تستدعي زراعة شعر اللحية هي عدم وجود اللحية أو قلّتها. يمكن تطبيق زراعة شعر اللحية بعد سن 20-22 حينما تصل نسبة الهرمونات إلى القيمة المثلى،بالإضافة إلى إمكانيّة تطبيقها على الرجال الذي يريدون الحصول على سوالف أطول أو من لديهم لحية قليلة. يمكن تطبيق زراعة شعر اللحية على الذين لا يملكون لحية أو على الذين يعانون من مناطق خالية من الشعر في منطقة اللحية.

كيف يتمّ تنفيذ عمليّة زراعة شعر اللحية ؟

sakal-ekimi-moustache-trans-goldhairتختلف اللحية عن الشعر ولذلك بسبب أنّكثافة اللحية تختلف عند كلّ رجل. فمن الجيّد إذا امتلك الرجل لحية كافية، لذا لن يكون هناك حاجة لازدراع الكثير من شعر اللحية. أما في حال وجود خسارة لشعر اللحية في منطقة معيّنة حينها يتمّ القيام بالازدراع باستخدام شعر اللحية المحيط بها وبذلك  تصبح المنطقة الخالية من شعر اللحية ملائمة للمنطقة. في حال عدم وجود اللحية كليّا، يتمّ ازدراع من 1000-3000 بصيلة شعر بحسب اختيار المريض، في حين يتمّ ازدراع 400 بصيلة شعر في منطقة الشاربين والذقن، ويتمّ زراعة 100 بصيلة شعر في منطقة السوالف. لذا فإنّ زراعة 1000 بصيلة شعر سيصنع مظهرا مميّزا. يتمّ ازدراع الشعر باستخراج الشعر من المنطقة العليا لمؤّخرة الرقبة أو شعر المنطقة العليا للأذنين. يتمّ تطبيق طريقة FUE  للذين يقبلون بقص الشعر بينما يتمّ تطبيق طريقة FUT  للذين لا يقبلون بقصّ الشعر في عمليّة ازدراع شعر اللحية. كما يمكن ازدراع الشعر الغير الضروري الموجود في المنطقة السفلية من اللحية، الصدر أو المنطقة السفلية في مؤخّرة الرقبة لزيادة كميّة الشعر في اللحية. بالإضافة إلى أنّه يتمّ تقليص الشعر في المناطق التي تحوي كمّية أكبر من الشعر للحصول على مظهر أكثر جماليّة.

كيف تكون الفترة ما بعد العمليّة ؟

بعد عمليّة ازدراع اللحية لا يكون هناك وجود لأي ندوب على الجسم أو مؤخّرة العنق. وجود بعض الاحمرار وذلك بسبب تدفّق الدم خارجا عند عمل الحقن، ولكن يختفي هذا المظهر بعد أول استحمام.  كما توجد بقع حمراء على المنطقة المزروعة ولذلك بسبب تحفيز الجسم لشعر اللحية المزروع كي ينمو، لكن هذه البقع تختفي أيضا خلال أسبوع أو أثنين.  يكون هناك خسارة مؤقّتة لشعر اللحية بعد الأسبوع الثاني بما في ذلك خسارة بعض الشعر المزروع في الشاربين. وبعد هذه الخسارة المؤقّتة لشع اللحية، ينمو الجزء المفقود من شعر اللحية المفقود مجدّدا خلال 4-8 أشهر، وتكون النتيجة طبيعيّة ودائمة.

ماهي زراعة الشاربين وكيف يتم تطبيقها ؟

يتمّ القيام بعمليّة زراعة الشاربين في المناطق الخالية من الشعر في الشاربين، ويتمّ تفضيل طريقة FUE  حيث لا يكون هناك  وجود لأي ندب، خسارة للشعر أو ذبول في منطقة الشاربين.

يتمّ استخراج بصيلات الشعر بطريقة FUE  من أي منطقة في الجسم، وازدراعها في المنطقة المطلوبة على الشاربين. يتمّ ازدراع البصيلات المستخرجة بمعدات بمعيار 0.6- 0.7 مم بدون قطع الجلد ممّا يقلّل من وقت العمليّة.

تستمر البصيلات الشعر المزروعة بالنموّ بعد عمليّة الازدراع. ويمكن إعادة العمليّة مجددا بعد 4-6 أشهر بعد الازدراع في حال وجود منطقة بدون شعر في الشاربين. بالرغم من أنّ سير زراعة شعر الشاربين هو قصير وعملي، إلا أنه من الواجب تطبيقه من قبل مختصّين لتفادي أي نتائج غير مرغوبة

قبل وبعد


Empire's Health ﻞﻣﺎﻜﻟﺍ ﻲﺒﻄﻟﺍ ﻊﻤﺠﻤﻠﻟ ﺮﺷﺎﺒﻣ ﻞﻜﺸﺑ ﻊﺒﺘﺗ GoldHair ﺓﺩﺎﻴﻋ ﻥﺍ